الحرس الثوري الإيراني: السفن الأمريكية بالخليج تحت سيطرتنا

الأربعاء 22 مايو 2019 09:05 ص

قال القائد البارز بالحرس الثوري اللواء "غلام علي رشيد"، إن السفن الحربية الأمريكية في المنطقة تحت السيطرة الكاملة للجيش الإيراني والحرس الثوري.

كما زعم "رشيد"، الأربعاء، أن طهران تسيطر سيطرة تامة على شمال مضيق هرمز.

وأضاف أن الولايات المتحدة وداعميها لا يجرؤون على مهاجمة إيران بسبب "روح المقاومة" لديها.

تأتي تلك التصريحات في ظل زيادة التوتر بين إيران والولايات المتحدة بعدما عززت واشنطن وجودها العسكري في الشرق الأوسط بما في ذلك إرسال حاملة طائرات وقاذفات بي-52 وصواريخ باتريوت في استعراض للقوة في مواجهة ما يقول مسؤولون أمريكيون إنها تهديدات إيرانية للقوات والمصالح الأمريكية في المنطقة.

لكن "رشيد"، الذي يشغل منصب قائد مركز قائد مقر خاتم الأنبياء المركزي بإيران، رأى أنه "إذا لم تجرؤ أمريكا المجرمة وحلفاؤها الغربيون والإقليميون على شن هجوم عسكري وجها لوجه ضد بلدنا فذلك بسبب روح المقاومة والتضحية للشعب والشباب" وفقا لوكالة "فارس" للأنباء.

وتأتي تصريحات "رشيد" بعد تحذير وجهه  مستشار للرئيس الإيراني "حسن روحاني"، السياسي "حسام الدين آشينا"، في رسالة عبر "تويتر"، موجهة إلى وزير الخارجية الأمريكي "مايك بومبيو" قال فيها  إن الانتشار العسكري الأمريكي في المنطقة كان استفزازا متعمدا.

وتابع موجها كلامه للوزير الأمريكي: "لا تجلب سفنا حربية إلى منطقتنا وتطلق عليها الردع، هذا يسمى الاستفزاز، أنت تجبر إيران على توضيح ردعها الخاص".

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

إيران: وجهنا 9 صفعات للأمريكان في الخليج وهيبة سفنهم تدهورت